رياضة

المكتب المديري الجديد لحسنية أكادير يتوصل بمنحة 400 مليون سنتيم من جامعة الكرة

إنتعشت مالية فريق حسنية أكادير لكرة القدم بعد توصل الفريق ب 400 مليون سنتيم من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تمثل الشطرين الأول والثاني من المنحة السنوية التي تخصصها الجامعة لأندية القسم الأول للبطولة الاحترافية والمحددة في 600 مليون سنتيم سنويا نظير النقل التلفزي لمقابلات البطولة الاحترافية .

الفريق السوسي لم يتوصل بداية هذا الموسم بالشطر الأول من المنحة المحدد في 200 مليون سنتيم والتي تتوصل بها الأندية عادة قبل إنطلاق منافسات الموسم ، وذلك لعدم عقد جمعه العام في موعده.

ومباشرة بعد إنتخاب المكتب المسير الجديد وإرسال الملف القانوني للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم توصل الفريق بمنحة الشطر الأول وبمنحة الشطر الثاني التي تقدم للأندية بعد نهاية النصف الأول من المنافسات والمحددة أيضا في 200 مليون سنتيم ، على أن يتوصل الفريق بالشطر الثالث والأخير بعد نهاية مسار البطولة إسوة بباقي الأندية الممارسة بالقسم الأول للبطولة الاحترافية .

السيولة المالية مكنت مسيري الفريق السوسي من تأمين إمكانية صرف أجور شهر أبريل للاعبيه إضافة إلى منحة الانتصار على فريق الجيش الملكي عن الدورة 24 والبالغة قيمتها 20 ألف درهم، في محاولة من المسؤولين تحفيز لاعبيهم للعودة بنتيجة ايجابية من مباراتهم أمام فريق الدفاع الجديدي المبرمجة يوم غد الخميس برسم منافسات الدورة 25 من الدوري الاحترافي.

وتجدر الإشارة أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ترفض صرف المنحة المالية السنوية التي تقدم عبر ثلاثة أشطر للأندية التي تتأخر في عقد جموعها العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *