خارج الحدود | هام

الأزمة .. إغلاق 20 فندقاً بشرم الشيخ والغردقة

قال إلهامي الزيات رئيس الغرف السياحية المصرية إن أعداداً كبيرة من فنادق الغردقة وشرم الشيخ تتخطّى الـ 20 فندقاً أبلغتهم رسمياً بقرار إغلاقها لعدم وجود حركة سياحية وافدة حتى الآن.

الزيات أوضح بحسب موقع “مصراوي” الثلاثاء 19 يناير 2016 أن نسبة الإشغال في شرم والغردقة لا تتخطّى 10% منذ حادث الطائرة الروسية، ما شكّل عبئاً على الفنادق بعد توقيع عدد من الدول حظر السفر إلى مصر.

ورفض رئيس الغرف السياحية الإفصاح عن أسماء الفنادق التي أغلقت أبوابها خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أن جميع الفنادق تتجه إلى هذا الاتجاه في ظل انعدام الرؤية تجاه عودة الحركة السياحية الروسية عن قريب.

وأضاف “في حالة رفع روسيا حظر السفر إلى مصر سنواجه ما هو أصعب، كيفية إنشاء مكاتب سياحية من جديد تكون بديلة للشركات التركية، وإن تم ذلك سوف نحتاج 3 سنوات على الأقل حتى نصل إلى نسبة الإشغال ما قبل حادث سقوط الطائرة الروسية “.

وكان تقرير صادر عن منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة أشار مؤخراً إلى تراجع في عدد الزيارات السياحية لدول شمال أفريقيا بنسبة 8%.

وعزف السياح بدرجة كبيرة عن منتجعات مثل شرم الشيخ بمصر، حيث قتل 224 شخصاً في حادث سقوط طائرة ركاب في نوفمبر، ودفع حادث الطائرة الروسية، الذي أعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” مسؤوليته عنه، دولاً إلى تعليق رحلاتها إلى منتجع شرم الشيخ.

ووقع ذلك في وقت كانت تسعى فيه مصر للترويج لشرم الشيخ كمقصد سياحي آمن يتمتع بقدر كبير من الرفاهية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *