متابعات

أسرة الوقاية المدنية بسيدي إفني تحتفي بيومها العالمي

احتفت أسرة الوقاية المدنية بسيدي إفني، أمس الجمعة، باليوم العالمي للوقاية المدنية الذي يصادف فاتح مارس من كل سنة، وذلك تحت شعار “التكنولوجيات المبتكرة في خدمة الوقاية المدنية”.

وبالمناسبة، نظم حفل بمقر القيادة الإقليمية للوقاية المدنية، حضره، على الخصوص، عامل إقليم سيدي إفني، الحسن صدقي، ومنتخبين، وشخصيات مدنية وعسكرية.

وشكل هذا الحفل، الذي يندرج في إطار أيام “الأبواب المفتوحة”، مناسبة لتعريف عموم الجمهور بمهام الوقاية المدنية والتحسيس بالإسعافات الأولية والمسؤولية المواطنة.

وقدم القائد الإقليمي للوقاية المدنية بسيدي إفني، هشام الدريوش، خلال هذا الحفل، شروحات حول مختلف تدخلات الوقاية المدنية على مستوى مجموع تراب الإقليم، وكذا استعراض مختلف التجهيزات والمعدات واللوجستيك الذي تتوفر عليها القيادة الإقليمية من أجل مكافحة الحرائق وإنجاز عمليات الإغاثة والإنقاذ.

كما تم بهذه المناسبة، تقديم تمارين تطبيقية من طرف عناصر الوقاية المدنية تحاكي تدخلاتها على أرض الواقع، وتحسيس المواطنين وخاصة الأطفال بمخاطر الحياة اليومية وذلك من خلال عرض أفلام وثائقية وتوزيع مطويات تحسيسية تروم غرس ثقافة الوقاية من المخاطر والحوادث والسبل الكفيلة بتفاديها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *