حوادث

درك زاكورة “يطوف” بأربعة معتقلين في الشارع العام !

ذكر المكتب الإقليمي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، أن عنصرين من الدرك الملكي بزاكورة، قام حوالي الساعة التاسعة صباحا من أول أمس الثلاثاء، باقتياد أربعة معتقلين منهم امرأة، على الأقدام وحاملين أمتعتهم، من السجن المحلي بزاكورة الكائن بحي النخيل، إلى محطة نقل المسافرين “ستيام” بشارع محمد الخامس، وكل واحد منهم مشدود بالآخر بالأصفاد.

وطالب المكتب الإقليمي في شكاية موجهة إلى الوكيل العام باستئنافية ورزازات، وتوصلت “مشاهد” بنسخة منها، بفتح تحقيق في النازلة، معتبرا “الواقعة المذكورة تتنافى والمواثيق الدولية والدستور المغربي، لأنها حاطة بالكرامة، وتعتبر تشهيرا لمعتقلين قد يتقدمون بمراجعة ضد القرارات السالبة للحرية، وقد يستصدرون أحكاما نهائية ببراءتهم، كما أن المؤسسة السجنية يجب أن تتوفر على وسائل للنقل المخصصة لهذا الشأن حرصا على كرامة السجناء”. حسبي تعبير منطوق الشكاية.

وعبر المكتب عن استنكاره بشدة للطريقة التي تم بها اقتياد هؤلاء السجناء، مشيرا إلى أن قطع مسافة بالمعتقلين مصفدين على الأقدام وحاملين أمتعتهم في الشارع العام، يعتبر مسا بكرامتهم الإنسانية، خاصة “أن المؤسسة السجنية تتوفر على ناقلة يجب استعمالها حرصا على إنسانيتهم المتأصلة”، تشدد الشكاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *