خارج الحدود

مسابقة في البيرو لاختيار “الطف مركز للشرطة”‎

تعاني الشرطة في البيرو من سمعة سيئة لذا قررت في اطار مسعى لتحسين صورتها اطلاق مسابقة لاختيار “الطف مركز للشرطة” التي يشارك فيها 217 مركزا في البلاد.

واعلنت وزارة الداخلية عن المسابقة عبر شبكتي التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و “تويتر” وهي تهدف الى حث افراد القوى الامنية على ابداء “الاحترام والاعتبار واللطف والنزاهة والدعم المناسب والفعالية والسرعة” تجاه المواطنين الذين يلجأون اليهم.

وتحت شعار “مركزكم يمكنه الفوز!” ترغب السلطات تشجيع 11200 عنصر امني في هذا البلد البالغ عدد سكانه 30 مليون نسمة، الى القيام بمهامهم بشكل افضل.

وستشمل العملية في البداية 138 مركزا للشرطة في ليما قبل ان توسع لتشمل كل مناطق البيرو.

واوضحت الوزارة ان تقييم المراكز سيأتي عن طريق “مواطن سري” وان الفائز سيكون المركز الذي يستقبل الناس بافضل طريقة على ما اوضح الجنرال خورخي فلوريس القائد العام للشرطة.

وسيتم اختيار المركز الفائز في ليما في ديسمبر.

وتندرج المسابقة في اطار حملة بعنوان “قيمة بزتي” التي كشفت عنها وزارة الداخلية الاسبوع الماضي في محاولة لتجديد ثقة المواطنين بالشرطة التي غالبا ما ينخرها الفساد وعدم الفاعلية.

وكانت استطلاعات اخيرة للرأي اظهرت ان اكثر من 35 % من السكان يعتبرون ان الفساد منتشر داخل صفوف الشرطة فيما يرى 40 % ان عناصر الشرطة يقومون بعملهم بشكل سيء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *