حوادث

فرقة الركبة بزاكورة تقفد ثاني أعضائها بعد حادث سير مميت

أفاد مراسل “مشاهد” بزاكورة نقلا عن المندوب الجهوي لوزارة الثقافة بالمدينة، أن عضوا ثانيا بفرقة الركبة الشعبية بزاكورة، قد لفظ آخر أنفاسه بداية الأسبوع الجاري بمستشفى ابن طفيل بمراكش، بعد صراع مع الإصابة التي تعرض لها قبل أسبوع في حادثة سير خطيرة وقعت بالجماعة القروية “تبونت” بإقليم ورزازات، حينما كانت الفرقة في طريقها إلى خارج الوطن لإحياء إحدى السهرات هناك.

وأضاف المندوب في تصريح للموقع، أن الفقيد هو ابن عم محمد القرطاوي رئيس الفرقة الشعبية بزاكورة لفن الركبة، وأن جثمانه ستوارى الثرى اليوم الأربعاء بزاكورة.

وكانت الساحة الفنية الوطنية تعرضت لفاجعة مؤلمة، إثر حادثة السير التي ذهب ضحيتها المسمى قيد حياته المزراوي محمد عن سن يناهز سبعين سنة وينحدر من حي تنسيطة انشاشدة في بلدية زاكورة، فيما أصيب في الحادث ذاته ثلاثة آخرين بجروح خطيرة، تم نقل أحدهم إلى مستشفى ابن طفيل بمراكش، قبل أن يفارق الحياة الاثنين.

وكان مصدر طبي قد أكد لـ”مشاهد”، أن الحادثة وقعت حوالي الساعة الثانية والنصف بعد زوال يوم 28 أكتوبر 2013، بعد اصطدام سيارة للنقل المزدوج، كانت تقل عناصر فرقة الركبة الشعبية بزاكورة، بسيارة خفيفة، مما تسبب في انقلاب السيارة الأولى.

وأضاف المصدر ذاته، أن الحادثة خلفت مصرع أحد أفراد الفرقة، وإصابة ثلاثة منهم بجروح خطيرة، نقل أحدهم الى مستشفى ابن طفيل بمراكش، في حين تم نقل باقي الجرحى من بينهم ثلاث نساء إلى المستشفى الإقليمي سيدي احساين بورزازات لتلقي العلاجات الضرورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *