آخر ساعة

الشهب الاصطناعية تضيء سماء بوجدور في اختتام مهرجان “أكبار”

أسدل الستار ليلة أمس الأربعاء 6 نونبر الجاري على فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان “أكبار” ثقافة وتنمية.فارتدت مدينة بوجدور حلة الاحتفال الكبير لتسعد سكانها وزوارها المتزايد عددهم باستمرار، والأتون إليها من جميع أنحاء المملكة ومن خارجها.

واختتم مهرجان “أكبار” ببوجدور بوصلات غنائية راقية شاركت في إحيائها عدد من الوجوه الفنية عبد العزيز الستاتي والحاج عبد المغيت التي حضرها عامل اقليم بوجدور العربي التويجر رفقة الوفد المرافق له.

وقدم الفنان الشعبي الستاتي عبد العزيز بساحة معركة بوجدور كشكول من الأغاني حيث تفاعل بشكل مذهل مع الجمهور مرددا جميع أغانيه، لذلك سيبقى موسم “أكبار” القافلة وفيا لهم كمحرك للثقافة المغربية والإيقاعات التقليدية.

وطوال مدة انعقاد المهرجان استطاعت الفرق الفولكلورية المشاركة في هذه الدورة .والتي توالت على خشبة العرض بساحة المعركة إبراز القيمة الثقافية والفنية التي يزخر بها هذا التراث المغربي الأصيل وموسيقى الصحراء.

وقد أقيم عرض للشهب الاصطناعية التي أضاءت سماء بوجدور، وشكل هذا العرض أقوى لحظات هذه الأمسية حيث شدت أنظاره الجمهور البوجدوري على مدى دقائق عدة على إيقاع الشهب متعددة الألوان أضاءت سماء المدينة، مانحة بذلك أروع العروض لساكنة بوجدور.

واستمتع سكان جهة العيون بوجدور والساقية الحمراء، وهم شاخصون بأنظارهم إلى السماء، بهذه الأشكال المتعددة من النجوم الملتهبة التي أضاءت سماء المدينة مخلفة وراءها شهبا زاهية تتساقط على المدينة مثيرة فرحة الكبار والصغار.

بعد هذا العرض غادر الوفد الرسمي ساحة الإحتفال لتستكمل السهرة فقراتها من خلال لوحات فنية لكل من الفنان “الحاج عبد المغيث” والفكاهي خالد جواج.

كما نال المطرب الشعبي  الحاج عبد المغيث تصفيقات وإعجاب ممن حضروا السهرة الفنية الختامية فرددوا معه وتفاعلوا مع أغانيه على منصة المهرجان التي غصت بهم جنباتها تعبيرا عن إعجابهم وحبهم لهذا الكشكول الغنائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *