وطنيات

أوباما يستقبل محمد السادس في 22 من الشهر الجاري

يستقبل الرئيس الأمريكي باراك أوباما في 22 من نوفمبر الجاري بالبيت الأبيض العاهل المغربي الملك محمد السادس وفق ما أعلنته مساء أمس الرئاسة الأمريكية.

وستكون هذه أول زيارة يقوم بها ملك المغرب إلى الولايات المتحدة منذ وصول باراك أوباما إلى البيت الأبيض قبل خمس سنوات من الآن.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المتحدث بإسم البت الأبيض قوله إنه خلال هذه الزيارة سيبحث أوباما مع العاهل المغربي خصوصا مواضيع “مكافحة العنف المتطرف ودعم عمليات الانتقال الديمقراطي وتعزيز التنمية الاقتصادية في الشرق الأوسط وإفريقيا”.

ومن بين المواضيع التي سيتطرق لها الرئيس الأمريكي باراك أوباما مع العاهل المغربي كذلك “الدعم (الأميركي) للإصلاحات الديمقراطية والاقتصادية في المغرب”.

وجاء في بيان صادر عن المسؤول الأمريكي أن “هذا الزيارة ستعزز الصداقة الطويلة الأمد بين الولايات المتحدة والمغرب وكذلك ستعزز شراكتنا الاستراتيجية”.

وكان أوباما أجرى في مايو الماضي محادثة هاتفية مع العاهل المغربي دعاه خلالها إلى زيارة واشنطن, بحسب ما أعلن في حينه البيت الأبيض الذي أوضح ان الرجلين “تحدثا عن أهمية تعميق علاقاتنا الثنائية خصوصا في الملفات الأمنية ذات الاهتمام المشترك”.

وقبل الزيارة المرتقبة للعاهل المغربي إلى واشنطن من المقرر أن يؤدي رئيس الدبلوماسية الأمريكي جون كيري زيارة إلى المغرب مطلع الأسبوع المقبل في إطار جولة إقليمية بدأها من مصر الأحد الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *