آخر ساعة

اسدال الستار على أشغال اللقاء الدراسي حول سياسة المدينة بالداخلة

تم أمس الثلاثاء إسدال الستار على اللقاء الدراسي حول سياسة المدينة وتسويق المجال الذي امتدت أشغاله بمدينة الداخلة على مدى ثلاثة أيام من الأنشطة المختلفة والتي توجت بإصدار توصيات حول سياسة المدينة وتسويق المجال.

وشهد اللقاء الذي نظمه الفضاء الجمعوي بجهة واد الذهب لكويرة بشراكة مع الجمعية الوطنية للوكيل العقاري بالمغرب حضور مسؤولين قطاعين يمثلون مركز الأستثمار والوكالة الحضرية والمفتشية الجهوية للآسكان والتعمير وسياسة المدينة ومديرية أرض الدولة ورئيس الجمعية الوطنية للوكيل العقاري بالمغرب والمستشار الإعلامي لمرصد الدراسات والأبحاث الصحروية.

وإنصبت مجمل المداخلات في مناقشة الوضعية العقارية لجهة واد الذهب لكويرة من إكرهات تتعلق بعوائق الإستثمار والفرص والضمانات التي تمنحها السلطات للمستثمرين والمؤهلات التي تزخر بها الجهة.

كما عرف اللقاء الدراسي الكشف عن إستراتيجية بوابة واد الذهب أوسرد للمجتمع المدني والتنمية والتي بحسب القائمين عليها ستكون أول منبر إعلامي يهنم بأنشطة المجنمع المدني والتنمية من خلال تسويق مؤهلات الجهة الإقتصادية لجلب رؤوس الأموال وتشجيع السياح على زيارة المنطقة وفق مقاربة تشاركية تجمع المجتمع المدني مع الفاعلين الإقتصاديين والمؤسسات الحكومية.

وقد أبرم كل من الفضاء الجمعوي لجهة واد الذهب الكويرة والجمعية الوطنية للوكيل العقاري بالمغرب إتفاقية الشراكة بينهما حددت أوجه التعاون المشترك ومجالاته.

واختتم اللقاء بإصدارمجموعة من التوصيات حول سياسة المدينة وتسويق المجال وجلب الإستثمار لخصت في ضرورة تسوية وثائق التعمير ومنح الوكيل العقاري دوره الكامل في الحركية الإقتصادية وجلب المستثمرين وتسويق المجال إلى جانب بقية الشركاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *