مجتمع

وزارة الصحة .. مرضى إقليم طاطا مصابون بحمى التيفوئيد

ذكرت وزارة الصحة أن نتائج التحاليل المخبرية التي تم إجراؤها على حالات الالتهابات المعوية ال 82 المسجلة مؤخرا بإقليم طاطا كشفت عن “الإصابة بالمرض المعروف بحمى التيفوئيد .

وهذا المرض يعالج بدواء فعال ومتوفر لدى مصالح الوزارة”.

وأوضح بلاغ للوزارة، اليوم الجمعة، أنه في إطار التتبع الفعال للوضعية الصحية لمجموعة من الأشخاص المصابين بالتهاب معوي تم تسجيله يوم 17 نونبر الجاري على مستوى دوار أغلان، جماعة ألوكان، دائرة فم زكيد التابعة لإقليم طاطا، تحرص وزارة الصحة على إخبار الرأي العام بأن نتائج التحاليل المخبرية كشفت عن الإصابة بالمرض المعروف باسم حمى التيفوئيد، تنتقل عدواه عموما عن طريق الغذاء أو المياه الملوثة ويعالج بدواء فعال ومتوفر لدى مصالح الوزارة”.

وأكد المصدر ذاته أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات للمعالجة المجانية لكافة الحالات التي رصدها، وأنه تم إلى جانب ذلك توزيع علاج بشكل وقائي على مجموع ساكنة الدوار، مضيفا أن الفرق الطبية المحلية شرعت في معالجة وتعقيم مصادر مياه الاستهلاك المستعملة من قبل ساكنة الدوار.

وأشار البلاغ إلى أن الحالة الصحية للمرضى تتطور بشكل إيجابي وأن غالبيتهم غادروا المستشفى بعد تماثلهم للشفاء.من جهة أخرى، أفاد البلاغ بأنه تم تسجيل حالات إصابة بالتهاب الأذنين يوم 20 نونبر الجاري من قبل فرق طبية لدى 24 تلميذا بالمدرسة الابتدائية دودرار بجماعة تيزغت، دائرة إيسافة التابعة لإقليم طاطا.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم علاج التلاميذ المصابين الذين تم توقيفهم عن الدراسة لمدة أسبوع لتفادي انتقال العدوى، مؤكدة أن هذا المرض هو مرض فيروسي ويتحسن تلقائيا في غالبية الحالات. وأشار البلاغ إلى أن الوزارة تتابع هذه الوضعية عن كثب وتحرص على إطلاع الرأي العام على كل تطور هام تشهده الوضعية الصحية لهؤلاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *