آخر ساعة

ندوة صحافية بلاس بالماس استعدادا لاحتضان أكادير للمنتدى الدولي للسياحة

احتضن أحد فنادق لاس بالماس صبيحة الثلاثاء ندوة صحفية حول المنتدى الدولي للسياحة الذي تنظمه جامعتي ابن زهر ولاس بالماس يومي 12 و 13 دجنبر 2013.

وقد حضر هذه الندوة رئيسا الجامعتين ومدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير وعميد كلية الاقتصاد والأعمال والسياحة بلاس بالماس وكانت مناسبة لعرض المحطات التنظيمية التي قطعتها الجامعتان من أجل بلوغ هذه المحطة الجديدة: أولا على صعيد الابتكار البيداغوجي من خلال فتح ماستر أوروبي مشترك في التخطيط السياحي بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بجامعة ابن زهر لصالح طلبة مغاربة يتدخل فيه أساتذة مغاربة وإسبانيا كما تؤمن بعض دروسه باعتماد تقنيات التعليم عن بعد. وثانيا على صعيد بلورة استراتيجية تعاون دولي في مختلف البرامج وخاصة منها برامج Tempus التي لها وقع مباشر على البحث العلمي وعلى الارتقاء بالحكامة ثم على التكوين.

ولذلك، يأتي هذا المنتدى لتحفيز الجامعتين على مزيد من التعاون وعلى المساهمة في تقديم أجوبة في مجال تنموي حيوي بالنسبة للجهتين سوس ماسة درعة ولاس بالماس وفرصة كذلك للالتقاء الفاعلين في مجال السياحة ﻷنهم يدركون إكراهاتها ويمكنهم المساهمة في تقريب الجامعة من إشكالياتها وانتظاراتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *