مجتمع

“إخوان” بنكيران بسيدي إفني يناقشون واقع قطاع الصحة بالإقليم

نظمت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بسيدي إفني بدار الشباب الشهداء، نهاية الأسبوع المنصرم لقاء دراسيا حول قطاع الصحة بإقليم سيدي إفني وذلك في أفق إعداد مذكرة مطلبية حول قطاع هذا بالإقليم، وذلك في إطار تنفيذا برنامجها السنوي لسنة 2013.

وقدم رشيد أسامو عضو الكتابة الإقليمية للحزب، في هذا اللقاء عرضا حول: “قطاع الصحة بإقليم سيدي إفني .. تجليات الواقع ورهانات المستقبل”، مبرزا المؤشرات الرئيسية على مستوى عرض العلاجات والولوج للخدمات الصحية وكذا العرض الصحي بالإقليم مستحضرا المكتسبات التي تحققت على مستوى الإقليم مؤخرا، وشدد أسامو في عرضه على أن هناك تحديات تواجه القطاع بالإقليم على مستوى البنيات التحتية وقلة التجهيزات والموارد البشرية بالإضافة إلى غياب حكامة جيدة.

وأشار العضو بالكتابة الإقليمية إلى مقاربات لتنمية القطاع بالإقليم عبر إجراءات تخص التحديات الأربع التي تواجه الصحة بالإقليم والمذكورة سلفا. داعيا إلى تشكيل جبهة للدفاع عن الخدمات الصحية.

اللقاء حضره عدد من أعضاء حزب العدالة والتنمية بالإقليم والنائب البرلماني عن دائرة سيدي إفني الأستاذ محمد عصام وفعاليات جمعوية وإعلامية بالإضافة إلى مجموعة من الأطر الصحية العاملة بالإقليم الذين أشادوا وأغنوا النقاش.

إلى ذلك أجمع الحاضرون على ضرورة إنخراط كل الهيئات السياسية والحقوقية والمنتخبين ومجتمع مدني للنهوض بهذا القطاع الإجتماعي والوقوف أمام كل التحديات التي تهدده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *