اقتصاد

الزايدي: السياحة الجيولوجية أهم ركائز السياحة بسوس

أكد الدكتور الزايدي، أستاذ السياحة الجيولوجية بجامعة ابن زهر، أن منطقة سوس تتوفر على مؤهلات سياحية جد مهمة تظهر في تضاريسها المختلفة وتركيبتها الجيولوجية المتنوعة.

وقال الاستاذ الزايدي أن منطقة “باراديز فالي” تتوفر على أحواض مائية طبيعية وأنواع من الصخور المتكونة بفعل الظواهر الطبيعية وذلك خلال خرجة دراسية إلى هذه المنطقة المتواجدة بناحية ايموزار إداوتنان، نظمها طلبة ماستر “سياحة وتواصل” بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة ابن زهر، وذلك تحت إشراف الدكتور أحمد الرقبي رئيس الشعبة.

كما أضاف الزايدي أن هذه المنطقة تتميز بالتنوع في تكوينها الجيولوجي، من واحات خصبة وشلالات وعيون لا ينقطع ماؤها طيلة السنة. وتؤكد الاحصائيات السياحية أن هذه المنطقة تستقطب السياح من داخل الوطن وخارجه.

وأضاف الأستاذ الباحث أن السياحة النهرية في هذه المنطقة تجذب اهتمام الزائرين، الباحثين عن نوع آخر من الطبيعة، يتمركز حول ضفاف الأنهار و العيون و البحيرات.

يذكر أن هذه الخرجة الإستكشافية للمنطقة تدخل في إطار الخرجات الدراسية الميدانية التي ينظمها طلبة سلك ماستر “سياحة وتواصل” الذي يرأسه الدكتور أحمد الرقبي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية ابن زهر بأكادير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *