آخر ساعة

الفيلم الكوري الجنوبي “هان كونك جو” يفوز بالنجمة الذهبية لمهرجان مراكش

فاز الفيلم الكوري الجنوبي “هان كونك جو” للمخرج لي سو جين بالنجمة الذهبية (الجائزة الكبرى) لمهرجان مراكش الدولي للفيلم، الذي اختتمت مساء اليوم السبت فعاليات دورته 13.

وانتزع الفيلم الجائزة الكبرى للمهرجان في مسابقة عرفت مشاركة 15 فيلما، مثلت جغرافيات سينمائية مختلفة.

ويتناول الفيلم المتوج قضايا متعددة كالاغتصاب وإهمال الوالدين لأبنائهم والخوف.

ويجمع المخرج الكوري الجنوبي لي سو جين الذي كتب بنفسه سيناريو هذا الفيلم، بين هذه الموضوعات في قصة هذا الشريط بأسلوب سردي متناسق، عزز جماله قوة أداء الممثلين والتصوير الرائع والإيقاع المتوازن للشريط.

وتدور أحداث هذا الفيلم، حول هان كونج جو وهي فتاة مراهقة اضطرت إلى تغيير مدرستها لأن والديها أصبحا غير قادرين على رعايتها، لينتهي بها المطاف بالعيش مع والدة أحد أساتذتها التي سترفض في البداية استقبالها، لكنها ستغير رأيها فيما بعد عندما تكتشف أن الفتاة ضحية إهمال والديها. وفي إطار هذا الظرف الجديد الذي فرض نفسه عليها، ستقرر هان كونج جو الاعتماد على نفسها لمواجهة حياتها الجديدة، والتألقم مع وضعها، وستجعل من السباحة وهي هوايتها المفضلة متنفسا لها.

وتتوالى أحداث الفيلم ليكتشف المشاهد بعد ذلك أن هان كونج جو ضحية عملية اغتصاب جماعي وضحية ظروف وأخطاء والديها اللذين أهملاها وانشغلا عنها ، حتى تورطت في هذه القضية التي ستتعقد أكثر عندما تقدم صديقتها على الانتحار.

يذكر أن لجنة تحكيم الأفلام الطويلة للدورة الـ 13 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، التي ترأسها السينمائي الأمريكي مارتن سكورسيزي، ضمت المخرجة المغربية نرجس النجار والممثلات الأمريكية باتريشيا كلاركسون، والفرنسية ماريون كوتيار والإيرانية غولشيفتيح فرحاني، والمخرجين الألماني -التركي فاتح أكين، والمكسيكي أمات اسكلانت، والهندي أنوراغ كاشياب، والكوري الجنوبي بارك تشان-ووك، والإيطالي باولو سورينتينو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *