خارج الحدود

سجال عبر تويتر بين الشيخ عبدالله بن زايد والفريق ضاحي خلفان حول اليمن

شهد موقع تويتر سجالا يكاد يكون غير مسبوق بين القيادي الامني في امارة دبي الفريق ضاحي خلفان ووزير خارجية الامارات الشيخ عبدالله بن زايد حول حرب اليمن التي تشارك فيها الامارات ضمن التحالف بقيادة السعودية.

وقال خلفان المعروف بمواقفه المثيرة عبر تويتر والذي يشغل حاليا منصب نائب رئيس الشرطة والامن في دبي، انه يخشى من “صوملة” اليمن داعيا الى استمالة الرئيس السابق علي عبدالله صالح لتقويض المتمردين الحوثيين المتحالفين معه.

وقال خلفان في احدى تغريداته حول الموضوع على الموقع الذي يحظى بشعبية كبيرة في الخليج “لو كنت أنا الذي ادير الحرب … اكسب صالح وأقلم أظافر الحوثي واتركه في مهب الريح وانهي الحرب في عشرة ايام”.

واعتبر خلفان ايضا ان “الحروب لها آثار سيئة. …التحالف أنجز إنجازات رائعة ثم أعلن وقف الحرب وقلنا صح. بقي الحذر من أن يجر الأمر الى اوسع من ذلك”.

واعتبر القائد الامني الاماراتي ايضا ان “صوملة اليمن غلط” وان “الدخول في حروب مع دول فاشلة يقود إلى فشل ولنا عبرة مع حروب امريكا في أفغانستان والعراق وسوريا وغيرها”.

وشدد على ان تغريداته هي “راي شخصي”.

الا ان خلفان الذي اعتاد السجال مع الاخوان المسلمين عبر تويتر، تلقى ردا غير متوقع من وزير خارجية الامارات الذي دعاه الى الثقة في “قيادته” حاملا بشدة على علي عبدالله صالح.

وقال الشيخ عبدالله في تغريدته “لتكن ثقتك في قيادتك التي تشارك القيادة السعودية حزمها واملها وترفض وضع يدها بيد صالح الذي استرخص ارواح اليمنيين و غدر بجيرانه”.

وتشارك الامارات في الضربات الجوية التي يشنها التحالف بقيادة السعودية ضد الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح منذ 26 مارس الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *