كواليس

اجتماع سري بعمالة تارودانت حول الأراضي السلالية بآيت إيعزة

استمر مسلسل ترهيب وتهديد ممثلي الأراضي السلالية بأيت إيعزة من عامل إقليم تارودانت، إذ عرف مقر العمالة مساء الإثنين الفائت اجتماعا طارئا لممثلي الأراضي السلالية مع مسؤولين بالعمالة من أجل ثني النواب عن موقفهم الرافض لتفويت أراضي الجموع بأيت إيعزة للمجلس الإقليمي.

وكان نواب الأراضي السلالية قد اجتمعوا بحر الأسبوع الماضي بمقر وزارة الداخلية مع العامل المكلف بأراضي الجموع لإطلاعه عل حيثيات ملف أراضي الجموع بأيت إيعزة. وجاء هذا اللقاء بعد احتجاج ممثلي الأراضي السلالية على الضغط الممارس من لدن عامل الإقليم للموافقة على اقتناء المجلس الإقليمي لبقعة أرضية تابعة للجماعة السلالية بأيت إيعزة، وتغيير رأيهم فيما يخص دعمهم لملف بلدية أيت إيعزة الرامي لإقتناء تلك البقعة الأرضية.

وفي تطورات ملف أراضي الجموع بأيت إيعزة ضغط عامل الإقليم، من خلال قسم الشؤون القروية، على بلدية أيت إيعزة لتسوية وضعية مجموعة من البقع الأرضية التابعة لأراضي الجموع داخل المطار الحضري. وكان المجلس البلدي لأيت إيعزة قد عقد دورة استثنائية تشبث فيها المجلس بأحقيته في اقتناء البقعة الأرضية المذكورة، واستعداده التام لتسوية ملفات عالقة مع الجماعة السلالية، وأن إمكانيات المالية للبلدية تسمح بتعويض الجماعة السلالية على مجموعة من البقع الأرضية التي أقيميت فوقها مجموعة من المشاريع منذ سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *