ثقافة وفن

السحيمي يعلن مغادرته وجع تراب المغرب واعتزالهُ الإبداعَ نهائيا

أعلن المخرج والممثل المغربي شفيق السحيمي، أنه قرر مغاردة أرض الوطن نهائيا، والتوقف بشكل كلي عن أي عملية إبداع في مجال الكتابة أو السينما.

وقال السحيمي في شريط مصور على اليوتوب، أنه من الصعب على الانسان أن يعلن عن نهاية مشواره الفني ببلده ومغادرة ترابه، مشيرا أنه يريد أن يستغل فترة ما قبل إقرار قانون المدونة الرقمية الذي تقدم بها الوزير حفيظ العلمي، للإعلان عن توقيف عمله الابداعي في المغرب وبشكل نهائي.

وأكد السحيمي وأثار الحزن بادية على محياه، أن سيغادر وجع تراب هذا الوطن نهائيا، مقتبسا تعبيره من أحد المسلسلات الدرامية التي انتجها، وهي مسلسل “وجع التراب” الذي كانت القناة الثانية قد بثته منذ سنوات ويعد من أنجح المسلسلات الدرامية في تاريخ السينما بالمغرب، بالإضافة إلى عمله التلفزيوني الآخر “تريكة البطاش”.

وتوجه المخرج المغربي في نهاية الشريط المصور، بالشكر إلى الذين عملوا معه في مشواره الفني من تقنيين وممثلين محترفين وهواة، متمنيا لهم مستقبلا زاهرا، مستطردا أن ذاك المستقبل الزاهر لن يكون إلا بالنضال والصراع.

يذكر أن المسلسل الجديد الذي أخرجه السحيمي “شوك السدرة”، لم يعرض في القنوات الوطنية بسبب عدم اكتمال تصويره، جراء مشاكل مالية يقول السحيمي أن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة تسببت فيها، حيث تنصلت ومعها الشركة المنفذة للعمل من التزاماتهما المالية تجاه المسلسل.

ويعد مسلسل “شوك السدرة” من أضخم الانتاجات الدرامية الوطنية التي لم يكتب لها أن ترى النور، بسبب التوقف المتتالي للتصوير، لانعدام الإمكانيات المالية لدى الشركة المنتجة، التي لم تدفع بعد ما في ذمتها من أجور للممثلين، الذين استعان بهم وبخبرتهم لتصوير المسلسل الذي يتناول مقاومة المغرب للاحتلال الفرنسي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *