آخر ساعة

المكتب الوطني المغربي للسياحة يراهن على معدل نمو سنوي في حدود 8 في المائة

أعلن المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة عبد الرفيع زويتن الأربعاء، أن المكتب يراهن على تحقيق معدل نمو سنوي متوسط في حدود 8 في المائة خلال الفترة 2014-2016، وتجاوز عدد السياح لـ 12 مليون سائح متم 2016.

وقال زويتن في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء قبل انعقاد المجلس الإداري للمكتب نتوقع تحقيق معدل نمو سنوي متوسط يقدر ب 8 في المائة في إطار مخطط العمل للفترة 2014-2016، وهو ما من شأنه جعل عدد السياح يتجاوز 12 مليون سائح متم 2016.

وأضاف أن المكتب يتوقع بالنسبة لسنة 2014 أن يصل عدد الوصولات إلى المراكز الحدودية إلى 10,7 مليون، بمداخيل تصل إلى 61 مليار درهم، مبرزا في هذا الصدد أهمية تعزيز المجهود التسويقي للمكتب وتقوية وجهة المغرب على المستوى الدولي.

وأشار إلى أن وجهة المغرب تتمتع بصورة جيدة، إلى جانب ثقة السياح والفاعلين السياحيين العالميين، وذلك بفضل استقراره ومؤهلاته السياحية، المرتبطة بطاقته الاستيعابية الفندقية التي تستجيب لانتظارات الزبناء ولاسيما الأوروبيين. وشدد على ضرورة إحداث وحدات فندقية جديدة ابتداء من سنة 2014 لمواكبة تزايد الوصولات السياحية بالمغرب.

وفي ما يتعلق بتعزيز السوق المحلية التي تمثل في المتوسط 30 في المائة من الليالي السياحية المسجلة على مستوى مؤسسات الإيواء المصنفة، يراهن المكتب على معدل نمو سنوي متوسط يقدر بـ 10 في المائة في ما يخص الليالي السياحة بالنسبة للفترة 2014-2016، عبر تكثيف الحملات التواصلية والعروض السياحية عبر شبكة وكالات الأسفار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *