كواليس

اتحاديو أكادير يعتبرون أداء مكتب الفرع المحلي الأفشل وطنيا

استغل عدد من الإتحاديين بأكادير، فرصة الإعلان عن تجديد مكتب الفرع المحلي بالمدينة من أجل محاسبة ثلاث سنوات من أداء مكتب الفرع الذي يترأسه مصطفى إليسا المقرب جدا من طرف طارق القباج.

وجاء الإعلان عن تجديد مكتب الفرع، بعد رسالة وجهتها قيادة الإتحاد الإشتراكي إلى جميع مكاتب الفروع بالمغرب من أجل الإسراع في عقد اجتماعاتها وتجديد تلك الفروع قبل نهاية السنة وإلا اعتبرت محلولة وغير شرعية.

وأفادت مصادر لـ “مشاهد.أنفو”، أن عددا كبيرا من اتحادي أكادير القدماء والمندمجين حجوا بكثرة إلى مقر مكتب الفرع بأكادير من أجل تجديد المكتب، غير أن جميع أعضاء المكتب الحالي بمن فيهم الرئيس إليسا لم يحضروا مما دفع الكاتب الجهوي للحزب عبد الكريم مدون إلى ترأسه الاجتماع بمعية نائبه البشير خنفر، حيث تم خلال الاجتماع فتح النقاش من أجل تقييم أداء المكتب المنتهية ولايته.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن الحاضرين اتفقوا على أن أداء مكتب الفرع لم يكن دينامكيا بالشكل المطلوب، معتبرين إياه من أفشل مكاتب الفروع للإتحاد الاشتراكي بالمغرب، حيث لم يتم فتح مقر الفرع إلا في محطات قليلة جديدا، في حين غابت الأنشطة الحزبية والتأطيرية عنه، الشيء الذي أفقد الحزب بالمدينة حسب الحاضرين زخمه ومكانته السابقة.

واتهم الحاضرون حسب المصادر ذاتها، الفرع المحلي الحالي بالانغماس في خوض المعارك الهامشية عوض المعارك الكبيرة التي من شأنها أن تقوي الحزب وتحافظ على ريادته بالمدينة التي يسيرها الحزب منذ سنوات طويلة، في حين شبه بعض الحضور مكتب الفرع الحالي ب ضيعة يملكها القباج والمتواجدين به أشبه بـ “كبرانات” في تلك الضيعة.

وشدد الحضور في الإجتماع ذاته، على أن المندمجين الملتحقين بالحزب من الحزبين العمالي والإشتراكي سيشكلون قوة للإتحاد وليس ضعفا له، معتبرين أن من يروج لمقولة أن المندمجين يساهمون في شق صف الاتحاديين بالمدينة، يفعل ذلك انطلاقا من هواجس انتخابية بالدرجة الأولى.

وأفاد مصدرنا أن الحاضرين بالاجتماع المذكور، اتفقوا على ترك الاجتماع في حالة انعقاد مفتوح إلى غاية 31 من الشهر الجاري، حيث ضربوا موعدا على الساعة السادسة مساء من نفس اليوم من أجل تجديد مكتب الفرع حتى ولو لم يحضر أعضاء المكتب الحالي.

إلى ذلك، اعتبر متتبع لأمور الإتحاد الإشتراكي بأكادير، أن تجديد مكتب الفرع المحلي بالمدينة، هو بمثابة بداية النهاية لسيطرة القباج على هذا المكتب، وولادة جديدة له في مقابل ذلك، حيث من المتوقع أن يتم انتخاب أسماء جديدة به ستضخ به دماءً جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *