وطنيات

أغلبهم من تغجيجت .. البوليساريو تحاكم 19 مغربيا في “تفاريتي”

تبعا للتطورات التي خلفها إعلان البوليساريو، اعتقال لـ 19 مغربيا بمبرر ترويجهم للمخدرات، قررت الجبهة محاكمة المواطنين المغاربة، حسب ما أوردته منابر موالية لها.

ونقلت ذات المصادر، أن محاكمة الموقوفين الــ 19 الحامليين للجنسية المغربية، قد تم تحويلها من بلدة ميجك إلى بلدة التفاريتي بالمنطقة العازلة.

وجاء قرار تحويل مكان المحاكمة لبعد المسافة الفاصلة بين مخيمات المحتجزين الصحراويين وبلدة ميجك حسب ذات الجريدة.

وقالت الجبهة، إن ميليشياتها اعتقلت المغاربة المذكورين في منطقة شرق الجدار الأمني المغربي بالصحراء المغربية، مهددة إياهم بالسلاح، كما صادرت سيارتهم.

وتتهم الجبهة الانفصالية المغرب بترويج المخدرات في المنطقة، غير أن الحقيقة هي أن المملكة كانت وراء حملة تمشيطية أخيرا في الصحراء، لمحاربة المهربين وتجار المخدرات والإرهابيين، الذين يتلقون الدعم من ميليشيات الجبهة والجيش الجزائري.

وحذر المغرب ومعه دول أوربية كثيرة، في مناسبات عديدة، من تفشي التهريب والإرهاب في المنطقة، إذ بات يهدد الساحل الإفريقي وأوربا، ما دفع فرنسا أخيرا إلى التدخل لتكوين جيش إفريقي للحد من هذه الظواهر الخطيرة.

وحذر البرلمان الأوربي وتقارير أمنية أمريكية، نقلتها وسائل إعلام كثيرة بواشنطن، أن المنطقة تعج بالإرهابيين وممتهني التهريب بشتى أنواعه، ما يهدد السلم بالمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *