تربية وتعليم

جامعة ابن زهر تتوج خمسة من نخبة باحثيها بجائزة البحث العلمي

احتفت جامعة ابن زهر بأكادير بثلة من باحثيها المتميزين، وذلك خلال حفل نظم، مساء الخميس، بمناسبة تسليم جوائز الدورة العاشرة لجائزة ابن زهر التي تصادف هذا العام الذكرى الثلاثين لتأسيس هذه الجامعة.

وهكذا أحرز الباحث رشيد لطيف، من المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية، جائزة البحث العلمي (صنف العلوم والتقنيات)، وآلت جائزة العلوم الإنسانية للباحث عبد الرحمان أمسيدر، من كلية الآداب.

وفيما عادت جائزة أحسن أطروحة للدكتوراه مناصفة للباحثتين ليلى أوحنا ونجاة الطايفي (من كلية العلوم)، أحرز الباحث عبد الحميد مصدق جائزة أحسن بنية للبحث، فيما قررت لجنة التحكيم حجب جائزة التميز لهذه الدورة.

الوالي محمد اليزيد زلو

كما تم بنفس المناسبة تكريم مصطفى الدخيسي، الرئيس السابق لجامعة ابن زهر، ومحمد بوعياد الفاعل الاقتصادي ورئيس قطب أليوبول الخاص بالتنافسية في قطاع الصيد البحري بجهة سوس ماسة درعة.

وعلى هامش هذه الدورة، نظمت جامعة ابن زهر، الخميس، المناظرة الأولى للبحث العلمي والابتكار ضمن ثلاث ورشات موضوعاتية تهم مختلف القضايا المرتبطة بالبحث العلمي ومستقبله وتوجهاته.

وأوضح رئيس الجامعة عمر حلي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المناظرة شكلت فرصة لخلق دينامية جديدة بين الباحثين ومختبرات البحث ومؤسسات الجامعة ومحيطها وشركائها في أفق تحديد استراتيجيات مضبوطة للاشتغال على قضايا ذات علاقة مباشرة ووطيدة بالتنمية المحلية والجهوية والوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *