الشريط الأحمر | كواليس

بسبب تغليب مصلحة الرئيس .. بلدية أكادير تتصدى لمشروع طرقي هام

علمت “مشاهد” من مصادر مطلعة داخل بلدية أكادير أن الرئيس طارق القباج عمل ما في وسعه للتصدي لمشروع طرقي هام يربط حاضرتي أكادير وإنزكان عبر منطقة أغروض ببنسركاو. وقد جاء هذا المشروع ضمن مخطط التهيئة الجديد لأكادير الكبير بعد عدة دراسات وأبحات مجالية وتعميرية.

وتكرس الرفض القاطع لبلدية أكادير لهذا المشروع خلال الاجتماع الموسع الأخير الذي احتضنته ولاية أكادير لدراسة مشروع مخطط التهيئة، بحضور عدد من رؤساء الجماعات ومسؤولين مركزيين عن قطاع التعمير، إذ تدخل نائب رئيس بلدية أكادير المكلف بالتعمير معبرا عن رفض الرئيس لهذا المشروع.

وهو ما أثار استغراب الحاضرين، خصوصا وأن هذا المحور الطرقي من شأنه أن يرفع الضغط الكبير المسجل على مستوى الطريق المزدوج بين أكادير وإنزكان، كما من شأنه إضافة قيمة مضافة تعميرية وتنموية لفائدة عدد من الأحياء بعمالتي أكادير وإنزكان، وذلك وفق شهادات لخبراء في مجال التنمية المرتبط بالتعمير.

وللاستفسار عن هذا الرفض غير المقنع، قالت المصادر إن المحور الطرقي المذكور سيمر وفق مشروع التصميم عبر أراضي توجد في ملكية الرئيس القباج أو في ملكية عائلته، وهو الشيء الذي يمكن أن يحرمه مستقبلا من إنشاء تجزئة جديدة على غرار تجزئته المعروفة «نعمة»، مضيفين أنه تم مرة أخرى تغليب المصلحة الشخصية على الصالح العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *