متابعات

جمعية صحراوية بالسنغال تدعو العالم إلى تدخل عاجل بتندوف

دعت جمعية الصحراويين المغاربة بالسنغال، المجتمع الدولي، بما في ذلك المفوضية السامية للاجئين، إلى التحرك والتدخل العاجل للتصدي للخروقات الصارخة لحقوق الإنسان التي يتعرض لها العديد من الصحراويين المغاربة المحتجزين بمخيمات تندوف.

وأوضحت الجمعية، في رسالة وجهتها إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، توصلت وكالة المغرب العربي بنسخة منها يوم الخميس، أنه اعتبارا للوضعية المقلقة للغاية وللانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان التي يتعرض لها العديد من المحتجزين، فإن المجتمع الدولي، بما في ذلك المفوضية السامية للاجئين، مدعو للتحرك والتدخل العاجل لحماية سكان مدنيين في وضعية خطيرة، والذين يتطلع العديد منهم للالتحاق بوطنهم الأم المغرب.

وسجلت أنه في الوقت الذي تبذل فيه المملكة المغربية جهودا مضاعفة للتسوية النهائية لنزاع الصحراء، يكثف مرتزقة البوليساريو من مناوراتهم لإطالة أمد هذا النزاع، مشيرة إلى أن مخيمات تندوف، في جنوب غرب الجزائر، تدمي بفعل الاعتداءات شبه اليومية وسوء المعاملة التي يتعرض لها الصحراويون المغاربة ضحايا الاحتجاز.

وأضافت أن هؤلاء الضحايا، المحتجزون قسرا في ظروف لا إنسانية رغم النداءات المتكررة لرفع الحصار المفروض عنهم في التراب الجزائري، يتعرضون اليوم لموجة من القمع وصلت حدا لا يطاق.

وقالت إن الأخبار الواردة عن إخواننا المحتجزين، والتي تناقلتها عدة وسائل إعلام، تتحدث منذ دجنبر 2013 عن مظاهرات تم قمعها بشكل عنيف من طرف المليشيات المسلحة للبوليساريو خصوصا في مخيمي الرابوني والسمارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *