وطنيات

بنكيران متفائل بحظوظ حزبه في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة

أكد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران،  السبت بالرباط، أنه بالرغم من اتخاذ الحكومة التي يقودها الحزب، قرارات إصلاحية صعبة، فإنه متفائل بحظوظ حزبه في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

وأبرز ابن كيران، في كلمة خلال افتتاح الدورة العادية للمجلس الوطني لجمعية مستشاري الحزب، إن العدالة والتنمية يطمح كباقي الأحزاب السياسية في حصد أكبر عدد من المقاعد في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، والاضطلاع بمهمة تدبير الشأن العام.

وقال  ابن كيران إن هذا الطموح المشروع لن يكون على حساب الإصلاحات التي ستكون تكلفة التأخر في مباشرتها وخيمة على مستقبل البلاد.

من جهة أخرى، أشاد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية بأداء مستشاري حزبه في مختلف المناطق التي يتحملون مسؤولية تدبيرها، داعيا إياهم إلى بذل مجهود أكبر من أجل الاستجابة إلى تطلعات الساكنة المحلية وعدم الانشغال بالمكاسب الانتخابية الضيقة.

من جانبه، أكد رئيس جمعية مستشاري العدالة والتنمية، موح رجدالي، أن هذا الاجتماع الدوري يأتي في ظرفية استثنائية بحكم اقتراب موعد الاستحقاقات الانتخابية، معبرا عن عزم الإطار الذي يرأسه في الإسهام الفعال في صياغة قوانين تقود إلى تجويد العمل الجماعي وتحسين ظروف عيش الساكنة المحلية.

وأوضح رجدالي، في كلمة بالمناسبة، أن النتائج التي سيسفر عنها الموعد الانتخابي المقبل ستؤطر أوراش مهمة، من قبيل الجهوية الموسعة والحكم الذاتي، معربا عن أمله في أن يسفر هذا اللقاء عن شحذ همم المستشارين من أجل بلورة أفكار للاشتغال خلال السنة الجارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *