مجتمع

حزب الـ PJD بطنطان يطالب وزير الصحة بزيارة عاجلة للإقليم

طالب بلاغ للكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بطانطان، بزيارة عاجلة لوزير الصحة إلى إقليم طانطان على غرار الأقاليم الجنوبية الأخرى، للوقوف على هذا الوضع الصحي الكارثي الذي يقض مضجع الساكنة.

وذكر الموقع الرسمي للحزب، أن الكتابة الإقليمية، عقدت الأسبوع الفارط، لقاء مع المندوب الإقليمي لوزارة الصحة خصص لمناقشة الوضع الصحي المزري حيث تم رصد مجموعة من المشاكل التي يعرفها القطاع بالإقليم.

وأوضح المصدر ذاته، أنه تم خلال هذا اللقاء مناقشة وضع قسم الولادة الذي يعاني من نقص حاد في الأطر الطبية، وبعض الأجهزة مما يضطر الساكنة إلى الانتقال للمدن المجاورة، وعلى نفقاتهم الخاصة عبر سيارات الإسعاف العمومية مما يطرح عديد التساؤلات حول مدى تطبيق المذكرة الوزارية الخاصة بمجانية تطبيب وتتبع النساء الحوامل.

وذكر بلاغ للحزب أن اللقاء تناول أيضا التخصصات الطبية التي تعرف غيابا متكررا لبعض الأطباء مما يسبب في اضطراب مواعيد المرضى كما تعاني كذلك من نقص التجهيزات والمواد الطبية من أدوية وغيرها، إضافة لموضوع طب الأسنان، حيث يلاحظ غياب هذا التخصص بمجموعة من المراكز الصحية بالإقليم كالحي الجديد ومركز الوطية، وضعف الخدمات بالمراكز الأخرى نتيجة غياب التجهيزات والأدوية الخاصة بهذا التخصص.

وأشار المصدر أن اللقاء تطرق لموضوع الزيارات، حيث تعرف الزيارات حالة من عدم الانتظام مما يربك السير العادي للمستشفى ويزعج راحة المرضى، إضافة إلى مناقشة النقص الحاد في الأدوية الخاصة ببعض الأمراض المزمنة، كمرض السكري على سبيل المثال، فضلا عن تناول غياب الولوجيات في مداخل المستشفى الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *