وطنيات

تأكيدا لخبر مشاهد .. الملك يعين بنيعيش سفيرا للمغرب باسبانيا

كما ذكرت ذلك “مشاهد.أنفو” في مادة خبرية سابقة منتصف أكتوبر الماضي، أُعلن اليوم بالرباط عن تعيين محمد فاضل بنيعيش، سفيرا لللمغرب بالمملكة الإسبانية، وذلك في أعقاب انعقاد مجلس للوزارء برئاسة الملك محمد السادس، حيث تم التعيين باقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزير الشؤون الخارجية والتعاون، طبقا لأحكام الفصل 49 من الدستور.

وكانت “مشاهد.أنفو”، قد نقلت عن مصادر ديبلوماسية من الرباط قولها إن المكلف بمهمة بالقصر الملكي فضل بنيعيش، والخبير في العلاقات المغربية الاسبانية، سيتم تعيينه قريبا في مدير كسفير للمغرب خلفا للسفير الحالي ولد سويلم، والذي أثار تعيينه خلفا لعزيمان ردود أفعال سلبية من لدن الاسبان.

وذكرت المصادر ذاتها أن تعيين بنعيش يأتي في إطار التحسن الذي طال العلاقات المغربية الاسبانية منذ الزيارة التاريخية للعاهل الاسباني خوان كارلوس للمغرب.

يذكر أن بنعيش الذي درس إلى جانب الملك بالمدرسة المولوية، هو ابن البلاط، حيث خدم أبوه وجزء كبير من عائلته الملوك العلويين، كما أن أمه تنحدر من أصول اسبانية، وقد كلف بنيعيش خلال عملة بالقصر الملكي بملف العلاقات المغربية الاسبانية وبشؤون الهجرة، إضافة إلى عمله كمنسق لمبادرات التعاون الاقتصادي بين المغرب والجارة الايبيرية، كان آخرها الاتفاق والشراكة متعددة الأطراف بين الحكومة الكنارية وجهة سوس ماسة درعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *