تربية وتعليم

أساتذة بانزكان يطالبون بصرف تعويضات تصحيح الامتحانات الجهوية

طالب أساتذة التعليم الاعدادي بالثانوية الاعدادية واد سوس، نيابة اقليم انزكان ايت ملول بصرف مستحقاتهم المتعلقة بالامتحان الجهوي للسنة الثالثة إعدادي برسم السنة 2012/2013.

وأصدر المتضررون عريضة وقعها 41 أستاذ وأستاذة، عبروا فيها عن امتعاضهم واستغرابهم حول التأخر الحاصل في صرف التعويضات، خاصة وأن نيابات مجاورة صرفتها لهيئة التعليم منذ مدة، كما طالبوا بالإسراع في صرفها حتى يتم تشجيعهم على الإقبال على جميع العمليات المتعلقة بتقويم التلميذ مستقبلا.

وفي اتصال هاتفي بالنائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية على اقليم انزكان ايت ملول، أكد هذا الأخير أن المشكل في التأخير يعود بالأساس إلى تأخر تصفية الوضعية المحاسباتية 2013، وكون هذه الفئة تدخل في نطاق الحالات الخاصة والاستثنائية، مما يستدعي معها حوالات محدودة في الزمن.

وأكد النائب أن كل الملفات المتعلقة بالهيئة المتضررة من التأخير في صرف التعويضات جاهزة، وتنتظر فقط الموافقة النهائية للخازن الملكف بالأداء، ومن تم يؤشر عليها النائب باعتباره آمرا بالصرف لتصرف للمعنيين.

ويضف المتحدث ذاته، أن إجراء جديدا تم اتخاذه هذه السنة في هذا الصدد، ويتعلق بصرف هذه التعويضات على شكل شيكات مدفوعة بالحساب البنكي للمستفيدين ومهما بلغت قيمة المبلغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *