آخر ساعة

الداخلة: تسليم بطائق الإقامة لعبض الأجانب المقيمين بالمغرب

تم الثلاثاء بالداخلة تسليم بطائق الإقامة للمستفيدين الأوائل على مستوى جهة وادي الذهب لكويرة من العملية الاستثنائية لتسوية وضعية الأجانب المقيمين بالمغرب في وضعية غير قانونية.

واستفاد من هذه العملية اربعة اشخاص سلمهم والي الجهة عامل اقليم وادي الذهب لمين بنعمر بطائق الإقامة خلال حفل حضره بالخصوص، رؤساء المصالح الامنية ورئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان الداخلة اوسرد وعدة فعاليات محلية.

وسويت ملفات هؤلاء المستفيدين الاربعة من بين 11 ملفا تم ايداعها بمكتب الاجانب بولاية جهة وادي الذهب لكويرة بقصد الحصول على بطائق الاقامة، رفض سبعة منها لعدم توفرها على المعايير القانونية المطلوبة.

واجمع المستفيدون من بطائق الإقامة واحد منهم من كوريا الجنوبية فيما الثلاثة الاخرون من موريتانيا ومن بينهم سيدة، بهذه المبادرة الانسانية التي تم اطلاقها وفقا للتوجيهات الملك محمد السادس.

واعربوا في تصريحات للصحافة عن سعادتهم بالحصول على بطائق الاقامة التي تسوي وضعيتهم كمهاجرين، وتسمح لهم بممارسة انشطتهم في ظروف عادية وتساعدهم في حياتهم المهنية والأسرية.

يذكر أن المغرب أطلق، ما بين فاتح يناير الماضي وإلى غاية 31 دجنبر 2014، عملية استثنائية لتسوية وضعية الأجانب، والتي تندرج في إطار التوجيهات الملكية السامية المتعلقة بالسياسة الجديدة للهجرة بالمملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *