كواليس

الوحداني يرفض تسليم سلطاته لأطبيب ويطعن ضد قرار الداخيلة

علمت “مشاهد.أنفو”، أن محمد الوحداني رئيس بلدية سيدي إيفني السابق المعزول بقرار من وزارة الداخلية، رفض الإثنين 14 مارس 2014، تسليم السلطات إلى خلفه عبد الناصر أطبيب المنتخب بداية الأسبوع الجاري رئيسا جديدا للبلدية.

وأوضح المصدر ذاته، أن الرئيس المعزول، علل هذه الخطوة بكونه رفع دعوى قضائية إدارية للطعن في قرار اللجنة الإدارية المكلفة بمراجعة اللوائح الانتخابية العامة والتي قضت بتشطيب اسمه من اللائحة الانتخابية العامة، وأن المحكمة لم تبث بعد في هذه النازلة.

إلى ذلك أوضح مصدر قانوني لـ “مشاهد.أنفو”، أن التحجج بعدم وجود نسخة من القرار القضائي النهائي الصادر في حق المعني بالأمر في ملف طلب التشطيب على إسمه لا يكسبه الأهلية الانتخابية التي فقدها جراءصدور هذا القرار نهائيا في حقه.

وأردف المتحدث ذاته، أن إدعاء الطاعن محمد الوحداني عدم إطلاع اللجنة الإدارية التي أصدرت قرار التشطيب على اسمه على الحكم القضائي النهائي الصادر في حقه المكتسب لقوة الشيء المقضي به طبقا لما تنص عليه المادة 23، يعوزه الإثبات ذلك أن أصل قرار محكمة النقض الصادر في حق الطاعن والذي يثبث نهائية الحكم الذي أدين به هو من المواد الأساسية والأدلة الإثباثية التي بني عليها قرار التشطيب على اسمه وعلل به تعليلا مبرما.

هذا وستعود مشاهد في خبر آخر إلى تفاصيل أكثر حول هذا الموضوع المثير للجدل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *