مجتمع

محمد الوفا: يشرفني أن أكون من رجال البلاط

قال محمد الوفا وزير الحكامة في النسخة الثانية من حكومة عبد الإله بنكيران، إنه يشرفه أن يوصف برجل البلاط، وذلك في رده على سؤال لمجلة “ماروك إيبدو” حول علاقتة بالقصر، وخاصة رفضه اﻻنصياع لقرار حزب اﻻستقلال القضاي بالخروج من الحكومة وتصريحه بأن الملك هو من عينه في المنصب الوزاري.

وتحدث الوفا في الحوار ذاته، عن علاقته بالملكية كنظام للملكة المغربية، قائلا “لم أتغير منذ شبابي: الملكية في هذا البلد هي النظام السياسي الأنجع لمستقبل المغرب .. دافعت عن هذا في الجامعة وعلى رأس الاتحاد العام لطلبة المغرب، في وقت كانت فيه موضة الإيديولوجيات والشعارات جمهورية وثورية .. الملكية ضرورية وإذا كنتُ سأصنف بسبب هذه القناعات رجلا للبلاط فهذا يشرفني”.

كما تحدث الوفا عن شباط، معتبرا خطوته اﻻصلاحية التي اقترحها هو ومجموعة من “اﻻستريجيين” فاشلة والدليل هو تركيزه على نقد بنكيران وأن تكتيكاته وانتقاداته لن تؤثر في مسار الحكومة اﻻصلاحي، مدافعا في الآن ذاته عن بقائه في الحكومة رفقة بنكيران، خاصة وأن هذا الأخير قال له “أريدك أن تعمل معي” ومن تم “ﻻيمكن لرجل يسمى حميد شباط أن يعطيني أوامر بتقديم استقالتي”، يصرح محمد الوفا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *