خارج الحدود

ارباح مافيا منطقة كالابريا الايطالية تفوق عائدات ماكدونالدز‎

اظهرت دراسة نشرت نتائجها الاربعاء ان مافيا منطقة كالابريا الايطالية المعروفة بـ”ندرانغيتا” حققت ارباحا بلغت 53 مليار يورو (73,1 مليار دولار) سنة 2013، بما يوازي ارباح سلسلة مطاعم “ماكدونالدز” ومصرف دويتشه بنك الالماني مجتمعين.

وتعدد الدراسة التي اجراها معهد ديموسكوبيكا بالتفاصيل مصادر الدخل المختلفة للمافيا موضحة انها تمثل بمعدلاتها التراكمية ما يعادل 3,5 في المئة من اجمالي الناتج القومي الايطالي.

واستندت هذه الدراسة الى تحليل لمجموعة وثائق صادرة عن وزارة الداخلية الايطالية وقوات الامن واللجنة البرلمانية لمكافحة المافيا وادارة التحقيقات في وحدة مكافحة المافيا.

ومن بين الانشطة الجرمية الاكثر درا للارباح هناك تجارة المخدرات مع 24,2 مليار يورو (33,36 مليار دولار) اضافة الى تبييض الاموال مع 19,6 مليار يورو (27,02 مليار دولار).

وفي درجة اقل، تكسب المافيا في منطقة كالابريا اموالا عن طريق عمليات الابتزاز والمراباة (4 مليار دولار) والعاب الميسر (1,8 مليار دولار).

كما تساهم عمليات بيع الاسلحة والنفايات غير القانونية والدعارة والتزوير والهجرة غير الشرعية في ارباح هذه المافيا الا ان هذه المساهمة لا تتخطى المليار يورو (1,38 مليار دولار).

وتعتبر كالابريا، وهي منطقة جنوب ايطاليا من افقر مناطق البلاد، معقلا لمافيا “ندرانغيتا” المصنفة حاليا اخطر واقوى المافيات الايطالية الاربع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *