خارج الحدود

برلوسكوني يروج لتبني كلاب شاردة لتلميع صورته‎

بدأ رئيس الوزراء الايطالي السابق سيلفيو برلوسكوني الباحث دائما عن طريقة لتحسين صورته، الترويج لتبني مئات الاف الكلاب والقطط الشاردة في البلاد على ما ذكرت وسائل اعلام.

وقال الملياردير الايطالي خلال اتصال هاتفي الى احد نوادي داعميه “فورتزا سيلفيو” الجديدة في روما “يجب ان نجد راعيا او راعية لالاف الكلاب والقطط المهجورة”. وقد اطلق برلوسكوني هذه النوادي للتو لدعم حزبه “فورتزا ايطاليا” (اليمين الوسط) الذي تأثر كثيرا بسقوطه السياسي العام الماضي.

وقد استشهد برلوسكوني صاحب الامبراطورية الاعلامية البالغ 77 عاما الذي ادين بتهمة الاحتيال الضريبي وطرد من مجلس الشيوخ، ايضا بالام تيريزا حول حماية الحيوانات بقوله “اذا احببناها كما يجب سنكون قريبين جدا من الرب”.

وقال برلوسكوني انه مع عمليات التبني الكثيفة هذه “سينظر الينا اكثر من 10 ملايين ايطاليين يملكون كلبا او قطا بحنان مما سيساعد المعتدلين على التحول الى قوة سياسية والحصول على الغالبية”.

واوضح ان ذلك سيؤدي الى اقتصاد مبلغ قدره 260 مليون يورو سنويا في كلفة الملاجئ المخصصة لهذه الحيوانات.

وكانت رد فعل المنظمات المدافعة عن الحيوانات فاترة على مبادرة رئيس الورزاء السابق واعتبرت الجمعية الايطالية للدفاع عن الحيوانات والبيئة (آيدا) ان برلوسكوني يخطئ في تقدير عدد القطط ب الشاردة في ايطاليا التي تقدرها بحوالى 750 الفا.

وقالت الجمعية لصحيفة “لا ستامبا”، “نحن بحاجة الى اجراءات ملموسة. يمكن لبرلوسكوني ان يتولى نوبات عمل لدينا” مجددة اقتراحها ان ينفذ عقوبته وهي سنة من اعمال المصلحة العامة في الجمعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *