مجتمع

قريبا .. افتتاح المركزي الصحي “العزيب” بمدينة القليعة

ذكرت مصادر طبية أن المركز الصحي العزيب المتواجد بتجزئة تلعينت 1 سيفتح أبوابه في وجه ساكنة القليعة يوم الأربعاء 16 أبريل المقبل.

وحسب ذات المصادر، فإن المركز سيكون معززا يصفة مؤقتة بطاقم من الممرضين في انتظار تعميم طبيب رئيسي به، وسيعمل على امتصاص الاكتضاض الذي يعرفه حاليا المركز الصحي الخمايس، وستكون خدماته موجهة بالأساس لساكنة أحياء كل من العزيب والعرب والحيحي والغازي والحوس.

وكان المجلس البلدي للمدينة قد صادق في وقت سابق على اتفاقية تفويت بقعة أرضية وسط التجزئة لبناء هذا المركز – والذي انتهت به الأشغال منذ مدة- ويعتبر افتتاحه وتقديمه للخدمات الصحية قفزة نوعية في المجال والعرض الصحي بالمدينة، الذي تعزز بسيارة اسعاف مجهزة في إطار مشروع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بالاضافة إلى دار الأمومة التي أنجزها المجلس البلدي بشراكة مع وزارة الصحة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وتضم قاعات وتجهيزات تقدم خدمات للأم والطفل.

وفي نفس الإطار قامت جمعيات المجتمع المدني بالمدينة بمراسلة مندوب الصحة بإقليم انزكان آيت ملول، تطالبه من خلالها التسريع بفتح أبواب المركز لخدماته لما له من أهمية قصوى لتخفيف الضغط على مركز الخمايس وتقديم الخدمات الصحية لساكنة العديد من الأحياء المجاورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *