مجتمع

بالفيديو .. شباط: “لا يمكن ولن نترك الخوانجية على رأس الحكومة”

لغة جديدة خاطب بها حميد شباط في آخر تجمع خطابي له بمدينة فاس غريمه التقليدي حزب العدالة والتنمية، بحيث وصفه بالحزب “الخوانجي الذي لا يمكن أن نتركه يحكم المغرب”.

وسرد شباط قصة باب محروق الذي استمد تسميته من إحراق جثة العالم لسان الدين بن الخطيب بفاس، حين جاء متطرفون من الأندلس وذبحوه، و عادوا بأوامر من ملكهم الأندلسي وأخرجوا جثة ابن الخطيب للمرة الثانية وأحرقوها، “وذلك بسبب التطرف الديني الذي كانوا يعيشون فيه، وعدم اقتناعهم بأفكار ابن الخطيب التي كانت متفتحة”.

واعتبر شباط المرحلة الحالية نسخة حقيقية من ذلك الزمان، وهو ما قال عن: “الخوانجية الذين يحكموننا اليوم أجدادهم هم من حرق لسان الدين بن الخطيب في فاس، ولن نقبل أن نتركهم على رأس الحكومة لإحراق الشعب بكامله .. لايمكن”.

وذكر شباط الحاضرين في تجمعه استعدادا للانتخابات الجزئية البرلمانية، بتاريخ المغاربة وكيف “كانوا يحمون الشواطئ للأمريكان والأوربيين، وأنهم قضوا ثمانية قرون في أوربا، وجبال البرانس مازالت شاهدة على تواجدهم، والحضارة العربية الاسلامية التي أخذتها عنا أوربا، وللأسف تراجع المغاربة بسبب الإرهاب والتطرف الديني مع كامل الأسف”، يقول شباط.

[vsw id=”h6zFzE6j3r8k” source=”youtube” width=”610″ height=”344″ autoplay=”no”]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *