آخر ساعة

ورزازات تحتضن من 9 إلى 11 مايو المقبل الدورة الأولى لمهرجان إكرار

تنظم جمعية إكرار للتنمية والفن بورزازات، من 9 إلى 11 مايو المقبل، الدورة الأولى لمهرجان إكرار للتنمية والفن، وذلك تحت شعار “ورزازات بألوان الطيف”

وحسب بلاغ للجمعية فإن هذه التظاهرة تهدف إلى ترسيخ ثقافة حماية البيئة والتوعية والتحسيس بعدد من الأمراض، فضلا عن كونها ستشكل فضاء للتضامن والمواطنة البناءة، وإبراز التنوع والغنى الثقافي والتراثي بالمنطقة، وذلك من أجل تحقيق تنمية مستدامة والنهوض بالقطاع السياحي على الصعيد الإقليمي.
وتعتبر هذه التظاهرة فضاء لتبادل الخبرات والتجارب والمعلومات في مجال الصحة والتعليم والثقافة والبيئة، التي تعد عناصر أساسية في تحقيق التنمية المستدامة وتكريس مبادئ المواطنة الحقة التي تقتضي الانخراط الفعلي للمواطنين في عملية التنمية.
ويسعى منظمو هذا الملتقى إلى تأسيس تصور جديد للمهرجانات بالمنطقة من خلال تنوع فقرات البرنامج العام، حتى تصبح هذه التظاهرة ضمن خانة المهرجانات الوطنية المعاصرة، حيث ستعرف فقرات هذه الدورة مجموعة من الأنشطة تتراوح بين ما هو فني وثقافي وتربوي.
ويشتمل برنامج التظاهرة على تنظيم سهرات فنية وأنشطة تحسيسية وعرض أفلام قصيرة بالفضاءات العامة، ومسابقات بين المدارس التعليمية حول البيئة، علاوة على تنظيم جولة بالدرجات الهوائية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *