آخر ساعة

تدشين محطة لتصفية المياه المستعملة بأحد مصانع الورق والكارتون بآيت ملول

قامت حكيمة الحيطي الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، المكلفة بالبيئة، مساء الجمعة بالمنطقة الصناعية آيت ملول، بتدشين محطة لتصفية المياه المستعملة بأحد مصانع إنتاج الورق والكارتون المموج.

وأفاد القيمون على هذه المحطة التابعة لمصنع جي بي سي (مجموعة يينا هولدينغ) بأن من شأن هذا المشروع تخفيض المواد الملوثة الناجمة عن عمليات التصنيع بنسبة 90 في المائة، علما بأن الاستثمار في هذه المحطة تطلب غلافا ماليا بقيمة 5 ملايين درهم.

وكشفت المعطيات التي تم عرضها بالمناسبة أن 40 في المائة من تمويل هذه المحطة، التي تم استقدامها من إسبانيا، وفرتها وكالة الحوض المائي لسوس ماسة وذلك في إطار برنامج محاربة تلوث الموارد المائية.

وأوضحت الحيطي في تصريح للصحافة أن تدشين هذه المحطة يعد إشارة مهمة بالنسبة لمدينة أكادير لأنه أول مصنع يدشن بعد صدور قانون إطار بمثابة ميثاق وطني للبيئة والتنمية المستدامة، داعية باقي الفاعلين الصناعيين على المستوى المحلي والوطني إلى الانخراط في محاربة تلوث البيئة لما له من تأثير على الاقتصاد والسياحة.

وبعدما اعتبرت أن التلوث الناجم عن المعامل المستقرة بمنطقة أنزا (شمال أكادير) يمثل مشكلا خطيرا، شددت على استعداد الوزارة لمساعدة الفاعلين الصناعيين الراغبين في الانخراط في هذه الاستراتيجية البيئية الإرادية لخدمة التنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *