اقتصاد

مشروع للنهوض بالسياحة البيئية بين مجلس جهة سوس وجزر الكناري

ذكر مصدر رسمي، يوم الأربعاء، أن حكومة تينيريفي ستطلق قريبا مشروعا يهدف إلى النهوض بالسياحة البيئية بين جزر الكناري وجهة سوس ماسة درعة.

وأوضح رئيس حكومة تينيريفي كارلوس ألونسو، في بلاغ، أن هذا المشروع، الذي يحمل اسم “دراغو”، والذي تصل تكلفته إلى حوالي 219 ألف أورو، سيتم تمويله من قبل البرنامج العملي للتعاون العابر للحدود إسبانيا – الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي.

ويهدف هذا المشروع إلى “تثمين التراث الطبيعي والثقافي للمنطقتين من أجل تعزيز الصورة المحلية، وتطوير أنشطة اقتصادية جديدة وتحسين الجودة وخلق خدمات جديدة إضافية للصناعة السياحية”.

وتساهم في هذا المشروع مجموعة من الشركاء، وهم عن الجانب الكناري قطاع السياحة بتينيريفي، والإدارة المحلية لجزيرة فويرتيفونتورا وشركة سينبرومي، وعن الجانب المغربي مجلس جهة ماسة سوس درعة والمجلس الجهوي للسياحة أكادير – سوس ماسة درعة، وجمعية لتنمية السياحة القروية بالجهة.

وأضاف المصدر ذاته أن حكومة تينيريفي تشرف حاليا على مشروعين مع المغرب في مجالات الروابط البحرية وتدبير المتاحف والتي تندرج في إطار البرنامج العملي للتعاون العابر للحدود إسبانيا – الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *