خارج الحدود

افتتاح أول “حانة للقطط” لبضعة أيام في نيويورك‎

يمكن لسكان نيويورك الذين يريدون الاسترخاء ومداعبة فروة ناعمة اكتشاف “حانة القطط” الاولى في الولايات المتحدة، والتي تقع في حي “لوير ايست سايد” بمانهاتن، وهي مؤسسة لن تفتح الا لبضعة ايام فقط.

ويفتح مشروع “حانة القطط” او “مقهى القطط” المدعوم من شركة متخصصة في غذاء الحيوانات الاليفة، ابوابه حتى الاحد. واثار المشروع حماسة مجموعة كبيرة من سكان نيويورك ممن تستهويهم الافكار والابتكارات الحديثة.

واختبر المئات من هؤلاء هذا الموقع الذي يتيح لزواره تناول القهوة وبعض الحلويات مع امكانية مداعبة 21 قطا من مراكز الاهتمام بالحيوانات في نيويورك.

حتى ان الاشخاص الذين يعجبون بأي من القطط يستطيعون تبنيها. وقد وجدت سبع قطط منذ اليوم الاول للمشروع اشخاصا مستعدة لتبنيها، في وقت يأمل القائمون على هذا المقهى الموقت ان تجد كل الحيوانات من يتكفل بها مع انتهاء المشروع الاحد.

وهذه الفكرة التي لاقت رواجا في بلدان عدة كاليابان وتايوان وبعض انحاء اسيا واوروبا، لا تزال في بداية طريقها في الولايات المتحدة. الا ان المنظمين يبذلون كل ما في وسعهم كي يجدوا هم ايضا من يتبنى مشروعهم، وقد فوجئوا بالاهتمام الكبير الذي اثارته هذه الخطوة.

ويطلب من زبائن هذا المقهى عدم البقاء في المكان لاكثر من ساعة للسماح لاكبر عدد من الاشخاص بزيارة الموقع وللسماح للقطط بالاستراحة قليلا في حال كانت تشعر بالتعب.

وزارت جولي شنونوفر الطالبة في الطب البالغة 24 عاما المكان يومي الخميس والجمعة. وهي تعشق القطط الا ان الفتاة التي تتشارك معها السكن تعاني الحساسية وبالتالي لا يمكنها اقتناء قط في المنزل. وقد وجدت في هذا المقهى الجديد علاجا ممتازا لحالتها.

وقالت سنونوفر ان هذا المكان يمثل “السعادة بافضل حالاتها”، وذلك خلال مداعبتها واحدة من القطط العشر التي اعتنت بها منذ وصولها.

وتعتني جمعية “نورث شور انيمل ليغ” المتخصصة في حماية الحيوانات وتبنيها، بالقطط الموجودة في المقهى والبالغ عمرها بين اربعة اشهر وخمس سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *