مجتمع

ميدلت .. السلطة المحلية تجبر أجانب على قضاء ليلة في العراء

علمت “مشاهد أنفو” من مصادر محلية أن المشاركون الأجانب و المغاربة في القافلة الدولية التي دعت إليها إطارات جمعوية لمساندة ضحايا القروض بمنطقة ورزازات الكبرى، قد تعرضوا للمنع من المبيت في أحد فنادق الإقامة بمنطقة الريش  نواحي ميدلت.

وأكدت ذات المصادر لمشاهد أن صاحب محل الإقامة المفترض احتضانه لمبيت المشاركين، قد أجبرته السلطات المحلية، على منع عشرات  المشاركين من دول أجنبية مثل فرنسا و بلجيكا والكنغو، السينغال ومالي وتونس ومشاركون من أمريكا اللاتنية، من المبيت في محل الإقامة الذي كان مقررا لقضاء  الليلة الثالثة من القافلة الدولية.

هذا وتوجهت القافلة التي وصلت إلى منطقة  ميدلت، بعد أن زارت مناطق متعددة للوقوف على معاناة ضحايا القروض الصغرى، نحو الدائرة الأمنية بالريش قصد الاحتجاج على هذا القرار المفاجئ.

ونظمت القافلة وقفة احتجاجية قرب الدائرة الامنية للمنطقة قبل أن تقرر المبيت في الشارع العام ورفع شعارات وفتح نقاشات داخلية تدين التعسفات والمنع والمضايقات التي تعرضت لها القافلة.

وقد أدان المشاركون الأجانب، حسب ذات المصادر، هذه المضايقات، واعتزموا إرسال تقارير لجهات حقوقية دولية من أجل تدويل الملف على المستوى العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *