آخر ساعة

وفد عن المفوضية السامية لحقوق الانسان يعقد لقاء مع فعاليات حقوقية بالعيون

عقد وفد عن المفوضية السامية لحقوق الانسان التابعة للأمم المتحدة، يوم الثلاثاء بالعيون، لقاء مع فعاليات حقوقية وذلك للاطلاع على آليات حماية حقوق الإنسان بالمغرب.

وهكذا عقد الوفد، الذي ضم كل من أندريس كومباس وفيرنانديز ميليسا وميخاي هاني ونادية أبو رضا و لالة غادة، صباح اليوم، لقاء مع اللجنة الجهوية لحقوق الانسان العيون- السمارة وذلك للإطلاع على عمل وتجربة اللجنة في مجال حماية حقوق الانسان.

وأكد رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الانسان العيون-السمارة، محمد سالم الشرقاوي، في تصريح للصحافة، أنه قدم، أمام الوفد الأممي، عرضا حول الإجراءات والآليات التي تتخذها اللجنة من أجل حماية حقوق الانسان على مستوى المحلي.

وأضاف الشرقاوي أنه تم خلال اللقاء تقديم عرض حول التدابير والإجراءات التي اتخذتها المملكة مؤخرا بخصوص تعزيز دولة الحق والقانون وخاصة التدابير المتعلقة بالتجاوب السريع للحكومة مع الشكايات والمقترحات الواردة من المجلس الوطني لحقوق الإنسان ولجانه الجهوية.

من جهة أخرى، عقد الوفد الأممي لقاءات مع فعاليات المجتمع المدني العاملة في مجال حقوق الانسان بكل من العيون والسمارة حيث شكل اللقاء مناسبة للإطلاع على تجربتها في مجال حقوق الانسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *