آخر ساعة

تكريم الفنانة سعاد صابر في افتتاح المهرجان الوطني للسينما الصحراوية بمدينة أسا

انطلقت مساء يوم الثلاثاء بالقصر البلدي بمدينة أسا، فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الوطني للسينما الصحراوية الذي ينظم على مدى أربعة أيام، تحت شعار ” من أجل رؤية مستقبلية لصورة الصحراء في السينما المغربية “.

وتميز حفل الافتتاح الذي حضره عامل إقليم أسا الزاك حسن صدقي وعدد من المخرجين والفنانين والنقاد، بتكريم الفنانة سعاد صابر تقديرا لمسارها الإبداعي الحافل بالعطاء في المسرح والسينما.

وتم خلال اليوم الأول من هذه التظاهرة، التي تنظمها جمعية مهرجان أسا السينمائي للطفولة والشباب بالصحراء بشراكة مع المجلس الإقليمي ووكالة الجنوب والمجلس البلدي لأسا، تقديم عرضين سينمائيين، الأول قصير تحت عنوان نحو حياة جديدة لمخرجه عبد اللطيف أمجكاك? والثاني طويل يحمل عنوان طرفاية باب البحر للمخرج داوود اولاد السيد.

وقال المدير العام للمهرجان ورئيس الجمعية المنظمة الحسين انشاد، في كلمة خلال حفل الافتتاح، إن هذه التظاهرة تشكل فضاء للتلاقي وتبادل الخبرات بين الفنانين المغاربة ، وتعد فرصة لعشاق السينما والمهتمين وعموم الساكنة وكذا الزوار للاستمتاع بآخر الإنتاجات السينمائية .

وأضاف أن هذا الملتقى الفني يعد مناسبة للتفكير في إمكانية تطوير السينما بهذه المنطقة التي تعد نموذجا للفضاء الصحراوي المشبع بجمالية المكان وجاذبيته السينمائية، داعيا بهذه المناسبة إلى توظيف الفضاءات الصحراوية المغربية واستثمار ما تزخر به من غنى تاريخي وروحي وثقافي وطبيعي في تصوير أفلام للدفاع إبداعيا عن القضايا الوطنية والتعريف سينمائيا وفنيا بعدالة قضية الوحدة الترابية للمملكة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *