مجتمع

جمعية نساء الأعمال بأكادير تنظم ندوة حول تأهيل المقاولات

نظمت جمعية “بَيْنَهُنَّ” لسيدات الأعمال بسوس ماسة درعة، ندوة حول واقع المقاولات الصغرى بالجهة ومساهمة المقاولات الصغرى في النسيج الإقتصادي المحلي والوطني.

ونظمت هذه الندوة بأكادير يوم 30 أبريل تحت رعاية وزارة الصناعة والتجارة وبشراكة مع المركز الجهوي للإستثمار والوكالة الوطنية لتأهيل المقاولات المتوسطة وفعاليات أخرى محلية وأجنبية.

وتم في هذا اليوم الدراسي تدارس مجموعة من النقاط التي تهم تسليط الضوء على تجربة نساء المقاولات ودورهن في المساهمة في تأهيل المقاولات الصغرى.

ومن أهداف هذا الملتقى تبادل التجارب بين نساء الأعمال، خاصة مسيرات المقاولات الصغرى ودورهم في التنمية المحلية والجهوية.

وتم تسليط الضوء أيضا في هذا اللقاء على مجموعة من الإشكالات التي تعترض المقاولات النسائية المتعلقة منها بالإندماج بالمحيط الإقتصادي والإنتاجي وصعوبة الولوج للقروض وبعض الإراهات المتعلقة بالمساطر الإدارية.

وفي ختام هذا اليوم الدراسي تم توقيع اتفاقية لتنفيذ مشروع انفتاح بين الوكالة الوطنية لإنعاش المقاولات الصغرى والمتوسطة وجمعية بينهن / نساء الأعمال بجهة سوس ماسة درعة.

ومن بين أهداف الإتفاقية تتبع مراحل تنفيذ مشروع انفتاح وتتبع أوجه التمويلات المتعلقة بالمشروع، وبرنامج انفتاح موجه بالمقاولات الصغرى التي تتوفر على السجل التجاري أو رقم “البتانتا” وأن لا يتجاوز رقم معاملاتها 3 مليون درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *