آخر ساعة

مديرية وزارة الثقافة بأكادير تطلق جائزة للفنانين التشكيليين الشباب

تنظم المديرية الجهوية لوزارة الثقافة بأكادير “الملتقيات الجهوية للفنانين التشكيليين الشباب” في مختلف المديريات الجهوية التابعة لها، وذلك سعيا منها لدعم الإبداع والمبدعين، وتفعيلا لثقافة القرب خاصة فيما يهم الفنون التشكيلية.

وحسب بلاغ للمديرية، فإن المسابقة تهدف إلى تحفيز الفنانين التشكيليين الشباب وتشجيعهم على المبادرة والابتكار ومواصلة جهودهم الإبداعية والخلاقة. وهي عبارة عن مسابقة في صنف الصباغة.

وتروم هذه المبادرة إلى تيسير فرصة التواصل بين المبدعين الشباب وبين هؤلاء وعموم المهتمين والمتدخلين في الحقل التشكيلي. وستفضي هذه الملتقيات الجهوية في مرحلة ثانية إلى تنظيم تباري بين الفائزين على الصعيد الوطني في إطار “مباراة وطنية”.

وستفتتح هذه المسابقة في وجه الشباب من 18الى30سنة، وستتولى لجنة التحكيم اختيار أفضل الأعمال ومنح جوائز تحفيزية للفنانين الفائزين تتراوح قيمتها من خمسة آلاف درهم (5.000 درهم) إلى ستة عشر ألف درهم (16.000درهم).

ودعا البلاغ الراغبين في المشاركة في هذه التظاهرة الفنية والمنتمين لجهة سوس ماسة درعة، إلى سحب الدليل المرجعي للملتقيات الجهوية والجائزة الوطنية للفنانين التشكيليين الشباب واستمارة المشاركة مباشرة من مقر المديرية الجهوية لجهة سوس ماسة درعة أو تحميلهما عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الثقافة www.minculture.gov.ma.

وحددت المديرية تاريخ 30 يونيو 2014 كأقصى أجل لإيداع ملفات الترشيح بمقر المديرية الجهوية للثقافة بجهة سوس ماسة درعة الكائن بـ 6 شارع غاندي، حي الداخلة بأكادير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *