كواليس

ساكنة المخيمات تهاجم مسؤولا كبيرا بالبوليساريو وتصيبه بجروح

أفاد منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي بتندوف المعروف اختصارا بـ “فورساتين”، أن مقر ولاية مخيم العيون بجبهة البوليساريو تعرض لهجوم شامل من قبل مجموعة كبيرة من ساكنة الولاية، وقد تعرض والي المخيم المدعو “حما ولد البونية” إلى الضرب المبرح وأصيب بجروح متفرقة، وتم إحراق مقر الولاية وكافة مرافقها الإدارية.

وقد جاء هجوم ساكنة مخيم العيون على الولاية بعدما قام الوالي بتدمير محل تجاري في ملكية شخص ينتمي إلى قبيلة الركيبات الجنحة، الذي تعرض للإهانة الشديدة والاحتقار من طرف الوالي الذي يقود حملة شرسة ضد ساكنة المخيم ومعروف ببطشه وتجبره بين الساكنة التي تكن له الحقد والكره نتيجة معاملاته اللامسؤولة.

وأوضح المنتدى أن الساكنة لم تعد تطيق تصرفات “ولد البونية “، وكثفت تعاونها من أجل صده والوقوف في وجهه، محاولة إعطاء “درس غير مسبوق لقيادة البوليساريو ولأزلامها بأن أوان دفاع الصحراويين عن كرامتهم قد آن، وأنهم لن يصبروا بعد اليوم على تحكم البوليساريو وغطرستها وإهانتها للصحراويين”، حسب تعبير المصدر المذكور.

يذكر أن مخيم ولاية العيون يعرف منذ الحادث إنزالا أمنيا كثيفا في محاولة لمواجهة تمرد الساكنة وقمع المظاهرات الاحتجاجية المرتقبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *