تربية وتعليم

عمر حلي: ENCG الداخلة ستكون جاهزة في شتنبر 2015

انعقد يوم الخميس 15ماي الجاري بمدينة الداخلة لقاء جمع والي جهة وادي الذهب لكويرة  ورئيس الجامعة الدكتور عمر حلي خصص لمناقشة مشروع النواة الجامعية المبرمجة بالمدينة، والتي هي عبارة عن مدرسة وطنية للتجارة والتسيير خصصت لها عشرة هكتارات.

ومن المنتظر أن تنطلق أول الأشغال بها الأسبوع القادم على مستوى الدراسات الطوبوغرافية وطبيعة التربة. وقد تم التأكيد على ضرورة الإسراع بانطلاق الأشغال بعد تحديد المهندس المعماري.

وفي هذا الصدد صرح عمر حلي لـ “مشاهد.أنفو” بأن رئاسة الجامعة بصدد التفكير في الوقت ذاته في تهييء تكوينات ملائمة في هذه النواة تكون أقرب إلى القطاعات الحيوية في الجهة، وتراعي موقع هذه الأخيرة باعتبارها بوابة على الدول الإفريقية يمكنها أن تستقطب طلبة من دول الساحل، مضيفا بأن هناك توجه لجعل هذه المدرسة ذات إشعاع محلي ووطني ودولي.

وخلال هذا اللقاء تم التداول في استراتيجية العمل التي يمكن بموجبها أن تفتح هذه النواة بوابات للتعاون الدولي الجامعي، يسمح لها بأن تكون إضافة نوعية في خارطة عرض التكوين الذي تقترحه جامعة ابن زهر، والذي سيتعزز في الموسم القادم بفتح المدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالداخلة في شتنبر 2015.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *