آخر ساعة

“ملعقة من ذهب” تتسبب في توقف بث جلسة اشغال مجلس النواب

تسببت “ملعقة من ذهب” وهي كلمة نطق بها النائب عبد العزيز أفتاتي من حزب العدالة والتنمية، في إشعال فتيل الصراع بين الأغلبية والمعارضة داخل مجلس النواب.

وجاءت هذه الكلمة في سياق سؤال تقدم به الفريق الدستوري حول غلاء الأسعار، تطرق فيه واضعه إلى الزيادات التي شهدتها العديد من السلع وتنصل الحكومة من واجبها والتزاماتها أمام الشعب المغربي بتحقيق الرخاء في العيش، وهو السؤال الذي رد عليه وزير الحكامة محمد الوفا بكون الحكومة واعية تمام الوعي بما تقوم به، وأنها بصدد انقاد المغرب من Hزمة حقيقية يصعب حاليا تخفيض الاسعار فيها.

وفي معرض رده أشار واضع السؤال من الفريق الدستوري إلى ان كلام الحكومة لا يشفي الغليل وطلب من الوزير أن يجيبه بصفته مواطنا لا وزيرا “بالله عليكم هل تستطيعونم العيش بـ “السميك” في ظل ارتفاع الاسعار” وهو السؤال الذي أثار حفيظة أفتاتي ليهاجم القاعة ويصيح “للأسف هناك من ولد وفي فمه ملعقة من ذهب ..خليوني نتكلم .. هناك جهات استغلت المغرب في ثمانينيات القرن الماضي وباعت مئات الهكتارات من الغابات… ميمكنش اتكلموا اليوم .. اليوم كاين ليدبر المرحلة” وهو التدخل الذي اشعل نار الفتنة بين النواب مما اضطر معه رئيس الجلسة إلى رفعها إلى وقت لاحق وحرمان المغاربة من متابعة أشغال المجلس على الهواء مباشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *