متابعات

حزب البام بسوس يفتح النار على حكومة بنكيران

عقدت الأمانة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة سوس ماسة درعة اجتماعا استثنائيا يوم السبت 31 ماي 2014 بقر الحزب بأكادير، حيت تمت مناقشة المستجدات السياسية الأخيرة، خاصة فحوى ما جاء في خطابات رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران من سب وقدح وتبخيس لمشروع حزب الأصالة والمعاصرة.

وأصدرت الأمانة الجهوية في هذا الإطار بيانا شديد اللهجة استنكرت فيه ما قيل في حزب سياسي معارض من طرف رجل دولة يلزم فيه الحياد والمسؤولية، واحترام التنظيمات الحزبية بغض النظر عن مواقفها من سياسته الحكومية.

واعتبرت الأمانة الجهوية في بيانها أن هذه التصريحات “تشكل مسا بمناضلي الحزب وتضرب في الصميم مبادئ التعدد الحزبي وأسس الديمقراطية”. كما عبر البيان عن استياء الأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة بالجهة من “الأحكام الجاهزة والمطالبة بحل الحزب الذي تم تأسيسه بشكل قانوني ويمثل شرائح عريضة من المجتمع المغربي أكدها في الاستحقاقات الانتخابية التي شارك فيها”.

و أعتبر البيان أن هذه التصريحات مجرد مزايدات سياسية انتخابوية تأتي في إطار الاستعدادات للاستحقاقات الانتخابية القادمة.

وأشار البيان أن سبب قلق حزب العدالة والتنمية يعود إلى “قوة ومشروعية حزب الأصالة والمعاصرة وتعافيه من المؤامرات والضربات التي حيكت ضده، وأيضا بالنظر لتنامي جاذبيته وعمق امتداده المجتمعي وجاهزيته التنظيمية وقدراته المتعددة الروافد مما يؤهله لأن يشكل البديل في المستقبل القريب”. وطالب البيان باعتذار رسمي عن هذه التصريحات التي تمس حزب وطني يمثل شرائح مهمة من الشعب المغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *