رياضة

افتتاح مسبح رياضي نصف أولمبي بجهة كلميم وادنون

أكد عبدالمجيد أيت هموري، المدير الجهوي لقطاع الشباب والرياضة بجهة كلميم واد نون، أن افتتاح مسبح رياضي نصف أولمبي، يأتي نظرا لاحتياج مدينة كلميم لفضاء للسباحة لاسيما مع موجة الحر التي يعرفها الاقليم خلال هذه الفترة من السنة.

وأبرز المسؤول الجهوي، أن وزارة الثقافة والشباب والرياضة قامت بمجهودات كبيرة من أجل تعزيز البنية التحتية الرياضية و الشبابية أو الخاصة بالطفولة والمرأة بجهة كلميم واد نون وعلى صعيد إقليم كلميم بالخصوص الذي تتواجد به مجموعة من المنشآت وخاصة الرياضية منها التي تساهم في تنويع الممارسة الرياضية عبر مختلف مناطق الإقليم.

وتمتم في هذا الإطار حسب المتحدث ذاته، إحداث مجموعة من المسابح في إطار شراكة بين الوزارة، ووكالة تنمية الأقاليم الجنوبية، وجماعة كلميم والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وذلك وفق اتفاقية تم توقيعها سنة 2014 تقضي بإحداث أربعة مسابح للقرب بمختلف أحياء مدينة كلميم بكلفة إجمالية تناهز 24 مليون درهم، منها 10 ملايين درهم مساهمة من الوزارة.

وأضاف أنه تم أيضا الاعلان عن صفقة بقيمة 3 ملايين درهم من أجل تأهيل وإعادة إصلاح مسبحي التواغيل  بالإضافة إلى مجموعة من المنشآت الرياضية الكبرى التي هي في طور الدراسة أو التأهيل والتي تدخل في إطار برنامج الوزارة الخاص بجهة كلميم واد نون.

وأوضح أيت هموري،أنه تم في سنة 2017،إحداث مسبحين هما المسيرة والتواغيل لكن لم يتم تشغيلهما لإكراهات تقنية، أما المسبح الثالث فهو في طور الانجاز، والمسبح الرابع في طور الدراسة.

وخلص المدير الجهوي، إلى أن هذا التدخل للمديرية الجهوية يأتي لتعزيز عرض رياضة السباحة بالتنسيق مع الجامعة الملكية المغربية للسباحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *