وطنيات

الـ PJD: أموال المخدرات و2M .. دليل البام والاستقلال للفوز بالانتخابات المقبلة

بعد الضجة التي أثارها حزبا الأصالة والمعاصرة والاستقلال إثر رفعهما مقترح تقنين “الكيف” في جلسة برلمانية سابقة، اتهم حزب العالة والتنمية عبر موقعه الرسمي، القناة الثانية دوزيم بولائها واصطفافها لرموز من هذين الحزبين.

ويأتي هذا الهجوم الجديد لحزب المصباح بعد أن قررت القناة استضافة ممثلي الحزبين المتقدمين بمقترح تقنين الكيف في برنامج “مباشرة معكم”، واعتبر حزب العدالة والتنمية أن القناة الثانية تحاول ”بث شيء من الحيوية في نقاش لم يكتب له أن يتعمم في الفضاء العام” وذلك، يضيف الحزب، “يندرج ضمن حسابات انتخابية تنطلق من قاعدة البحث عن تحالف عضوي بين أحزاب التحكم وأموال بارونات المخدرات وتجارة الكيف”.

وأضاف الموقع الرسمي للحزب أن حزب الأصالة والمعاصرة وحزب الاستقلال فشلا في جلب شيء من الجاذبية لمقترحهما، إلى أن جاءت القناة الثانية لتبث فيه شيئا من الروح بتخصيص حلقة لبرنامج “مباشرة معكم” لهذا الغرض.

حزب البيجيدي عبر موقعه الرسمي أدلى بمواقف قد تكون لها تبعتها السياسية حين قال إن ”الرسالة واضحة، وثمة رهان كبير في المحطة الانتخابية القادمة على أموال بارونات المخدرات، وهناك مقايضة يسعى بعض السياسيين إلى إنجازها سريعا قبل المحطة الانتخابية، يتم بمقتضاها وضع أموال بارونات المخدرات في خدمة أحزاب بعينها ضد منافسين سياسيين بعينهم في مقابل التسوية القضائية والقانونية لهذا الملف”.

ويضيف الحزب “إن الأمر لا يتعلق باختلال في الأولويات، فللقناة الثانية أولوياتها، لكن هذه الأولويات ليست بالقطع هي الأولويات التي تحتمها القواعد المهنية، وإنما هي تلك القواعد التي تفرضها الاصطفافات السياسية للقائمين على قسم الأخبار في هذا القناة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *