مجتمع

تزايد احتجاجات عمال المكتب الوطني للكهرباء بتارودانت

نظم المجلس الجهوي لأطر ومستخدمي المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بتارودانت التابعين للجامعة الوطنية لعمال الطاقة المنضوية تحت لواء المنظمة النقابية الإتحاد المغربي للشغل يوم 7 يونيو 2014، وقفة احتجاجية أمام مقر الإدارة الإقليمية لتارودانت.

وفي تصريح لـ “مشاهد.أنفو” أكد الكاتب الإقليمي لقطاع الكهرباء أحمد بوزيت أن هذه الوقفة تأتي كشكل احتجاجي على الأوضاع المتدهورة التي يعرفها قطاع الكهرباء خاصة اللامبالاة التي تتعامل بها الإدارة الجهوية مع مطالب الشغيلة، وأضاف أن الكهربائيين بالمنطقة كانوا مضطرين لتنظيم هذه الوقفة ردا على سياسة الباب المسدود الذي تنهجه الإدارة.

وأشار أن الوقفة تعد تنديدا بالمآسي الإنسانية التي أصبحت ترتكب في هذه المؤسسة، بما في ذالك سوء التدبير التقني والإداري، والتدخل في الشأن النقابي مع التضييق على المستخدمين في مستحقاتهم، والرجوع عن الاتفاقات والوعود إقليميا وجهويا، والشطط في استعمال السلطة واستغلال آلية المؤسسة للأغراض الشخصية.

وعرفت الوقفة الاحتجاجية حضورا للكهربائيين من مختلف المديريات الإقليمية التابعة للمديرية الجهوية لأكادير، وكذا ممثلين عن جمعيات حقوقية ومدنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *